.
.
محرك مجتمعي /المحمودلي -->


محرك مجتمعي /المحمودلي

 PRoL Community Mobilizer

الفرقة / المستوى / الدرجة: 10 أ

القسم: PRoL والحماية ودور القانون

المكان: مخيم المحمودلي

تاريخ البدء: 1 فبراير 2021

تستجيب لجنة الإنقاذ الدولية لأسوأ الأزمات الإنسانية في العالم وتساعد الناس على البقاء على قيد الحياة وإعادة بناء حياتهم. تأسست في عام 1933 بناءً على طلب ألبرت أينشتاين ، وتقدم IRC الرعاية المنقذة للحياة والمساعدة في تغيير الحياة للاجئين الذين أجبروا على الفرار من الحرب أو الكوارث. تعمل لجنة الإنقاذ الدولية اليوم في أكثر من 40 دولة وفي 22 مدينة أمريكية ، حيث تعيد السلامة والكرامة والأمل للملايين الذين اقتلعوا من جذورهم بسبب النزاعات أو الكوارث. IRC يقود الطريق من الأذى إلى المنزل.

الخلفية: كثيراً ما توصف الأزمة السورية بأنها أسوأ كارثة إنسانية منذ نهاية الحرب الباردة. داخل سوريا ، هناك 7.6 مليون شخص نازحون داخلياً و 12.2 مليون بحاجة إلى مساعدات إنسانية ، منهم 4.8 مليون في مناطق يصعب الوصول إليها. تقدم لجنة الإنقاذ الدولية استجابة إنسانية قوية للأزمة السورية ، بدعم من أكثر من 1800 موظف في المنطقة. IRC تنفذ برامج في سوريا والبلدان المجاورة للعراق ولبنان والأردن في مجالات الصحة وحماية الطفل والتعليم وحماية المرأة وتمكينها ، والمواد غير الغذائية وتوزيع الغذاء ، والمساعدات النقدية ، والمياه والصرف الصحي ، وبرامج سبل العيش. يثير عملنا في هذه الأوضاع الصعبة بعضًا من أكثر القضايا إلحاحًا التي تواجه العمل الإنساني المعاصر ، بما في ذلك مسائل الوصول والأمن والتمويل والتنسيق.

نطاق العمل: كجزء من استجابة سوريا ، لدى لجنة الإنقاذ الدولية برامج لدعم الرجال والنساء الفتيان والفتيات في جميع أنحاء محافظتي الحسكة والرقة في سوريا. سيكون مقر الناشطين المجتمعيين في مخيم المحمودلي ومدينة الرقة لدعم تنفيذ برامج حماية سيادة القانون ، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر أنشطة مثل مراقبة الحماية والتواصل المجتمعي والإحالة ونشر المعلومات والتقييم السريع و الدراسة الاستقصائية. يُتوقع منهم تقديم الدعم المباشر للاجئين الضعفاء والنازحين وأفراد المجتمع المضيف للوصول إلى حقوقهم القانونية من خلال جلسات التوعية والاستشارات الفردية والمساعدة القانونية.

المسؤوليات الرئيسية:

• إجراء مراقبة الحماية والإحالات المتعلقة بالاستجابة للطوارئ.

• من خلال التواصل المجتمعي المنتظم واليومي المقترن بعضو آخر في الفريق ، قم ببناء والحفاظ على العلاقات مع المجتمعات ، بما في ذلك القادة المحليين ، والمجموعات المختلفة ، وأصحاب المصلحة ، من أجل تعزيز بيئة دعم للأشخاص المعرضين للخطر بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة.

• دعم فريق PRoL في إجراء تقييمات المجتمع ، وتقييم سريع للاحتياجات.

• تحديد وإجراء الإحالات عالية الجودة بسرية ومتابعة ضرورية لمقدم الخدمة ذي الصلة

• توفير استجابة فورية وكافية للاحتياجات المحددة وضمان توفير الرعاية اليومية.

• ضع خريطة لمقدمي الخدمات / الشركاء المحتملين في المخيم ، على المستويين المحلي والوطني مع خبرة محددة (الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي الذي يمكن أن يوفر استجابة فورية.

• العمل في نقاط الوصول الجديدة لرصد وتوفير الإحالات للفئات الأكثر ضعفاً ، بما في ذلك ؛ الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والأشخاص المعرضين للخطر.

• دعم توزيع مواد الحد من المخاطر (مثل مجموعات الكرامة) ومتابعة الرصد.

• تلقي وحضور الإحالات من المنظمات غير الحكومية المحلية وأعضاء المجتمع والمنظمات الدولية غير الحكومية.

• تطوير علاقات قوية مع قادة المجتمع والشركاء وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين.

• دعم تحليل البيانات وتسليط الضوء على الاتجاهات والمخاوف الإنسانية في تقديم التقارير إلى مسؤول مراقبة الحماية وإدارة الحماية.

• إجراء جميع الأعمال فيما يتعلق بطريقة IRC والمبادئ الإنسانية للحياد وعدم التحيز والاستقلال وعدم التمييز

آخر

• استكمال أوراق الحضور للأنشطة ذات الصلة والمساهمة في تقارير النشاط الشهرية ، وفقًا للإرشادات التي يقدمها مدير الحماية وموظف مراقبة الحماية ومعلومات الإمداد على أساس أسبوعي إلى مدير الحماية ، موظف مراقبة الحماية بما يتماشى مع المواعيد النهائية ؛

• الحفاظ على تنسيق إيجابي وعلاقات مع الزملاء وموظفي القطاع الآخرين.

علاقات العمل الرئيسية:

تقارير الموقف إلى: مسؤول مراقبة الحماية جهات اتصال داخلية و / أو خارجية أخرى:

داخليًا: WPE ، حماية الطفل ، PRoL ، أعضاء فريق الصحة

خارجي: المجتمعات ومقدمي الخدمات

مهارات احترافية:

• شهادة جامعية في علم النفس ، والعمل الاجتماعي أو غيرها من الدراسات ذات الصلة / ذات الصلة.

• أظهرت تجربة مع العمل المجتمعي ، وتعبئة المجتمع والمشاركة ، والعمل مع النساء والفتيات المتضررات من الصراع.

• استعداد واضح وصادق للعمل والتعلم بسرعة والالتزام بالتطوير المهني في مجال الحماية.

• مهارات اتصال ممتازة وتفاعل شخصي واثق ، وقدرات على التعامل مع مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة وأعضاء المجتمع.

• مهارات الاستماع والمراقبة ممتازة، بما في ذلك القدرة على خلق الثقة والدعم والاحترام والتفاعل مع الناجين من جميع الأعمار والخلفيات والتنوع.

• القدرة على الاحتفاظ بالسجلات وكتابة تقارير بسيطة وأساسية للأنشطة ستكون ميزة إضافية.

القدرة على مناقشة القضايا الحساسة باحترام وتعاطف

• القدرة على العمل بشكل مستقل وتحت الضغط.

القدرة على الحفاظ على السرية والاحترام في جميع الأوقات أمر ضروري.

التحدث بشكل مريح عن الموضوعات الحساسة بطريقة صادقة ومهنية ومدروسة.

• مهارات الكمبيوتر الأساسية والإلمام بـ Word / Excel.

• اللغة - إتقان اللغة العربية إلزامي. يفضل اللغة الإنجليزية.

المعايير المهنية: يجب على العاملين في IRC و IRC الالتزام بالقيم والمبادئ الموضحة في طريقة IRC - معايير السلوك المهني. هذه هي النزاهة والخدمة والمساءلة. وفقًا لهذه القيم ، تعمل لجنة الإنقاذ الدولية وتنفذ سياسات حماية المستفيدين من الاستغلال والإيذاء ، وحماية الطفل ، ومكافحة التحرش في مكان العمل ، والنزاهة المالية ، ومكافحة الانتقام.

➢ IRC هو صاحب عمل تكافؤ الفرص IRC يعتبر جميع المتقدمين على أساس الجدارة بغض النظر عن العرق أو الجنس أو اللون أو الأصل القومي أو الدين أو التوجه الجنسي أو العمر أو الحالة الاجتماعية أو الحالة العسكرية أو الإعاقة.

➢ تشجع لجنة الإنقاذ الدولية النساء على العمل معنا للوصول إلى الأشخاص الأكثر احتياجًا للمساعدات الإنسانية ، مثل النساء والأرامل والأطفال. نحن ملتزمون بتوفير بيئة عمل لائقة تراعي احتياجات المرأة في مكان العمل مثل إجازة الأمومة وبروتوكولات السلامة التي تراعي الاحتياجات الخاصة للمرأة في المجال.

كيفية التقديم: انتقل إلى الرابط أدناه واملأ الفراغات بالمعلومات المطلوبة ثم أرسل طلبك. تأكد من إرفاق مستند مدعوم (PDF-Word).

https://forms.gle/YMyw6kVarLeUgviH7

تاريخ إغلاق الإعلان:

9 يناير 2021


جديد قسم : شرق سوريا

إرسال تعليق

close