recent
أهم الفرص

كير تبحث عن خدمة مراقبة طرف ثالث- ادلب و حلب


كير تبحث عن خدمة مراقبة طرف ثالث- ادلب و حلب

منظمة
 
تم النشر
 
الموعد النهائي

1 المقدمة

1.1 خلفية

تقدم منظمة كير الدولية في تركيا (كير) المساعدة للاجئين الذين يعيشون داخل تركيا والمساعدات الإنسانية عبر الحدود للأشخاص المتضررين من الأزمة السورية. من أجل تنفيذ برامجها عبر الحدود ، تعمل كير من خلال التنفيذ المباشر ومع المنظمات السورية الشريكة. يتيح هذا المزيج من طرائق التنفيذ لمنظمة كير الوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها والتي تعاني من نقص الخدمات نسبيًا ، والمساهمة في تنمية قدرات الجهات الفاعلة (المستقبلية) في المجتمع المدني السوري. تركز استجابة كير في شمال سوريا بشكل أساسي على الاستجابة للطوارئ وسبل العيش والانتعاش الاقتصادي والحماية والصحة الإنجابية الجنسية والمياه والصرف الصحي والمأوى. تضمن كير أن النهج المستجيبة للنوع الاجتماعي يتم تبسيطها في جميع البرامج في جميع القطاعات. تطور هيئة كير مراقبة وتقييم ومساءلة ومصممة خصيصًا خطط التعلم (MEAL) لجميع برامجها ومع كل من شركائها التنفيذيين. من خلال هذه الخطط ، تتفق كير وشركاؤها على الأدوات والآليات والنهج المناسبة لضمان تتبع التقدم ، وتحديد التحديات في الوقت المناسب وضمان المساءلة ، سواء أمام المانحين والمجتمعات المتضررة. أحد المكونات المهمة لخطط الوجبات هذه هو ممارسة التعاقد مع مزودي خدمات المراقبة من الأطراف الثالثة ، والتي من خلالها يمكن إجراء المراقبة والتحقق في الوقت الحقيقي لتعزيز ضوابط جودة CARE للبرامج المنفذة. يتم تحديد التحديات في الوقت المناسب وضمان المساءلة ، سواء أمام الجهات المانحة أو المجتمعات المتضررة. أحد المكونات المهمة لخطط الوجبات هذه هو ممارسة التعاقد مع مزودي خدمات المراقبة من الأطراف الثالثة ، والتي من خلالها يمكن إجراء المراقبة والتحقق في الوقت الحقيقي لتعزيز ضوابط جودة CARE للبرامج المنفذة. يتم تحديد التحديات في الوقت المناسب وضمان المساءلة ، سواء أمام الجهات المانحة أو المجتمعات المتضررة. أحد المكونات المهمة لخطط الوجبات هذه هو ممارسة التعاقد مع مزودي خدمات المراقبة من الأطراف الثالثة ، والتي من خلالها يمكن إجراء المراقبة والتحقق في الوقت الحقيقي لتعزيز ضوابط جودة CARE للبرامج المنفذة.

2. الغرض:

تسعى كير تركيا إلى إضافة شركات مراقبة خارجية إلى قائمة البائعين المعتمدين من أجل تقديم مجموعة متنوعة من خدمات المراقبة لأنشطتها المنفذة في شمال غرب سوريا. يتم تنفيذ الأنشطة الميدانية بشكل مباشر وكذلك مع الشركاء في القطاعات التالية: سبل العيش والإنعاش الاقتصادي ، والاستجابة للطوارئ (آلية الاستجابة السريعة) ، والحماية ، والصحة الجنسية والإنجابية ، والمياه والصرف الصحي والمأوى) عبر مواقع في محافظتي إدلب وحلب.

3 - الأهداف:

الهدف: إنتاج نتائج موثوقة وموثوقة حول جودة الأنشطة التي تنفذها هيئة كير وشركائها.

الأهداف الفرعية:

تقييم ما إذا كانت الخدمات المصممة (بما في ذلك الإمدادات) تتوافق مع احتياجات السكان المحليين. تحديد فجوات تقديم الخدمة من حيث الكمية والنوعية والتحديات التي تواجهها.

سيجري مزود الخدمة المحدد أنواعًا مختلفة من أنشطة المراقبة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

أ) تقييم التنفيذ السليم لاستراتيجيات استهداف المستفيدين المخطط لها ، وعمليات اختيار المستفيدين ، والتسجيل والتحقق وفقًا لإجراءات كير.

ب) تقييم التنفيذ المناسب للأنشطة المختارة وفقًا للمعايير الإنسانية الأساسية ، وخطط عمل كير ، والتصاميم الفنية ، وإجراءات التشغيل الموحدة ، وأي إرشادات ذات صلة تلتزم / تلتزم كير باتباعها

ج) إجراء تحقق خاص لأنشطة محددة حسب طلب هيئة كير

د) إجراء تمارين ما بعد التوزيع / بعد مراقبة النشاط لأنشطة مختارة

هـ) تقديم توصيات برنامجية وتشغيلية لتحسين استراتيجيات البرمجة وإجراءاتها وممارسات التنفيذ والشراكات داخل سوريا. تحليل الوضع للسكان والبيئة التشغيلية.

4. نطاق عمل TPM :

تبحث هيئة كير عن تحديد وكالات المراقبة لإضافتها إلى قائمة البائعين المعتمدين الذين يمكنهم تقديم نوع الخدمات أدناه في شمال غرب سوريا:

  • المراقبة في الموقع: والتي تشمل مراقبة التسجيل والتحقق / الاسترداد ، ومراقبة التوزيع ، ومراقبة الموقع ، والفحوصات الموضعية وغيرها من أشكال المراقبة في الموقع ؛

  • التحقق من تقديم الخدمة والتحقق من المستفيد لعينة متفق عليها ؛

  • استخدام المنهجيات النوعية والكمية لجمع المعلومات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

o المسوحات : بما في ذلك مراقبة ما بعد التوزيع ، ومراقبة ما بعد النشاط ، واستقصاء المواقف والممارسات المعرفية (KAP) ، ومسوحات خط الأساس / خط النهاية ، وأي أشكال أخرى من استطلاعات الرصد والتقييم مع الأسر / KIIs.

o مناقشات جماعية مركزة: حسب الحاجة للقطاع ذي الصلة.

تبحث كير في المقام الأول عن مقدمي الخدمات الذين لديهم بالفعل حضور وخبرة في العمل في محافظتي إدلب وحلب ويمكنهم تعبئة الفرق الميدانية بسرعة لتقديم الخدمات ضمن نطاق هذه الاختصاصات.

نظرًا لأن جميع أنشطة البرمجة الخاصة بـ CARE يتم تنفيذها في بيئة تشغيل شديدة الخطورة والسيولة للغاية ، يتعين على CARE في كثير من الأحيان تكييف برامجها مع الحقائق المتغيرة ، والتي يمكن أن تؤثر على طبيعة وتوقيت وموقع هذه الأنشطة الجغرافي. لذلك ، تتوقع CARE قدرًا أكبر من المرونة من المراقبين الخارجيين في تبني تغيير نطاق العمل خلال فترة التعيين.

في نهاية جمع البيانات الكاملة ، سيتبع التحليل تقرير شامل وجلسة استخلاص المعلومات إلى هيئة كير والشركاء المنفذين وفقًا لجدول زمني متفق عليه. سيطلب مقدم خدمة المراقبة التابع لجهة خارجية إجراء تحديثات فورية بشأن أي مشكلات تتعلق بعلامة التحذير وفقًا لتصنيف العلامة الحمراء الخاص بـ CARE. أخيرًا ، نرحب بشدة بالنُهج المبتكرة والمنتجات المرئية الجذابة لتقديم البيانات والنتائج والتوصيات.

عند التعاقد ، ستزود كير شركة المراقبة التابعة للطرف الثالث بأدوات المراقبة المطلوبة لإكمال زيارات المراقبة. قد تطلب CARE من شركة المراقبة الخارجية دعم مراجعة الأدوات وإنهائها. يجب الاتفاق على جميع الأدوات والإجراءات الخاصة بالرصد مع هيئة كير قبل الشروع في أنشطة المراقبة.

.

ملاحظة : قد تطلب CARE من البائعين إجراء استطلاعات الرأي ونقاط التركيز ليس فقط لأغراض المراقبة ولكن لأغراض التقييم أو البحث أيضًا إذا لزم الأمر.

4.1 الاعتبارات الاخلاقية

يطلب من شركات TPM المدرجة في AVL الخاص بـ CARE الالتزام بالمبادئ التالية:

أ. الاستقلال : سيتم اتخاذ تدابير لمنع التحيز.

ب. الفائدة : سيتم توضيح النتائج بشكل واضح وبطريقة تزيد من إمكانية هذه النتائج لإثراء عملية صنع القرار. ستصف الدراسة الوصول إلى الخدمات والخدمات الإنسانية ، والتحكم وسلطة صنع القرار على الموارد والمشاركة في الاستجابة الإنسانية بشكل أساسي.

ج. التمثيلية : ستشمل الدراسة مجموعة واسعة من المستفيدين ، بما في ذلك من مختلف الأجناس والفئات العمرية والمجموعات العرقية والمواقع (مثل المناطق الحضرية والريفية) ذات الصلة ببرامج هيئة كير.

د. العمر والجنس والتنوع : ستكون الدراسة حساسة للجنس وتوفر تحليلاً من الجنس والعمر والتنوع والموقع وحالة النزوح والظروف الصحية ، حسب الاقتضاء وذات الصلة.

ه. النهج التشاركي : ستلتزم الدراسة بمبادئ وممارسات النهج التشاركية والقائمة على المجتمع. سيتم اتخاذ إجراءات لضمان المشاركة في RGA من قبل مختلف النساء والرجال والفتيات والفتيان - بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والشباب والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية والخناثى - تم التقاطها بشكل مناسب.

F. السرية : ستأخذ الدراسة في الاعتبار الأفراد الذين يتم استخدامهم كمصادر للمعلومات ، مع ضمان سرية المشاركين في الدراسة ، والحساسية تجاه من قد يسمع المقابلات ، و / أو عدم زيارة المناطق غير الآمنة بشكل خاص.

ز. الموافقة المستنيرة : سيطلب العدادون على وجه التحديد من المستجيبين موافقتهم على استخدام أي معلومات يقدمونها. عند إجراء مقابلة مع الأطفال ، سيتم طلب موافقة الوالدين بعد الحصول على موافقة الطفل حسب العمر. يمكن للمستفتى دائمًا أن يرفض الإجابة على سؤال معين. لن يتم أبدًا الكشف عن المعلومات الشخصية أو نقلها لأغراض أخرى غير تلك التي تم جمعها من أجلها في الأصل والتي تم منح الموافقة عليها صراحةً.

ح. الإحالات الآمنة : سيكون لدى فريق العدّاد معلومات إحالة متاحة عندما تكون هناك حاجة إلى إجراءات تخفيفية وعلاجية فورية. سيضمن الشريك أن يكون فريق البحث على دراية بآليات الشكاوى والتعليقات وأنه قادر على مشاركة المعلومات حول القنوات المختلفة مع المشاركين في البحث.

أنا. النزاهة : سوف يعامل العدادون جميع المخبرين ، والأشخاص الذين أجريت معهم المقابلات ، وزملاء العمل بلياقة واحترام في جميع الأوقات ، وتنفيذ المهام الموكلة إليهم بنزاهة. سوف يقدمون أنفسهم بوضوح واحترام للمشاركين في التقييم ، ويشرحون أهداف وقيود عملية RGA ، وكيف سيتم استخدام المعلومات ، ومع من سيتم مشاركتها. يجب تدريب جميع المشاركين في فريق البحث على PSHEA المدرجة في حزمة تدريب CARE قبل جمع البيانات في الميدان.

ي. حساسية الصراع: يجب على الشريك أن يأخذ في الاعتبار ديناميكيات الصراع لتجنب المزيد من الضرر خاصة فيما يتعلق بالنوع الاجتماعي والأعراف الاجتماعية.

ك. حماية المعلومات المسجلة : ستلتزم جميع أنشطة إدارة البيانات والمعلومات بالمعايير الدولية لحماية البيانات وكذلك معايير بيانات كير وحكومة تركيا. يجب أن يلتزم جامعو البيانات بقواعد الأخلاق والرؤية الخاصة بمنظمة كير أثناء تنفيذ أنشطة البحث. يجب على الشريك عدم استخدام البيانات لأغراض البحث الخاصة به ، وليس ترخيص البيانات لاستخدامها من قبل الآخرين ، دون موافقة خطية من هيئة كير.

ل. الحماية والحماية من الاستغلال والانتهاك الجنسي ضد الأطفال: منظمة كير لديها نهج عدم التسامح مطلقا تجاه التحرش الجنسي ، والاستغلال وسوء المعاملة ، وإساءة معاملة الأطفال. سنقوم بفحص الادعاءات بعناية والتحقيق ، واتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة عند الحاجة ، مع الأخذ في الاعتبار حقوق ومصالح الناجين ، بما يتفق مع نهج كير الذي يركز على الناجين. نوضح تمامًا أنه لن يتم التسامح مع التحرش الجنسي والاستغلال والاعتداء على الأطفال بأي شكل من الأشكال ، التي يرتكبها موظفونا أو شركاؤنا أو غيرهم من الموظفين ذوي الصلة تجاه أي شخص.

تحتفظ CARE بالحق في حجب الخدمة إذا لم يتم اتباع القواعد واللوائح المتعلقة بالسرية والأخلاق والإجراءات الخاصة بـ CARE.

4.2 تحليل البيانات وإعداد التقارير:

من المتوقع أن تفي الشركات المحددة بالمتطلبات التالية كحد أدنى ولكن سيتم تطوير معايير أكثر تفصيلاً والاتفاق عليها لكل مهمة:

1- يجب أن تحتوي جميع تقارير الرصد على بيانات مصنفة حسب الجنس والعمر لكل نشاط ، ويتم تحليل البيانات المصنفة حسب الجنس والعمر لفهم النتائج المتباينة للنساء والرجال والفتيات والفتيان.

2- يجب أن تسلط تقارير المراقبة الضوء على التقدم الذي أحرزته منظمة كير / الشركاء المنفذين في تحقيق أهداف البرنامج ، وتعميم / دمج النوع الاجتماعي في البرامج.

3- تقديم تحليل شمول للأشخاص ذوي الإعاقة.

4- يجب تصنيف التقارير الشهرية والنهائية حسب الشريك المنفذ ، كما يجب تتبع البيانات بسهولة لكل شريك.

5- يجب أن يثير تقرير المراقبة جميع العوامل الداخلية أو الخارجية التي تؤثر / قد تؤثر على برنامج كير.

6- يجب أن يولي المراقبون الميدانيون اهتمامًا خاصًا بآلية مساءلة الشريك في الميدان ، ويجب أن تنعكس النتائج في تقارير المراقبة.

5. المخرجات والأنشطة الرئيسية

سيكون موردو TPM مسؤولين عن الأنشطة والتسليمات الرئيسية التالية ولكن لا يزال من الممكن تعديلها وفقًا لطبيعة العقد المحدد:

  1. تقرير البداية بما في ذلك معلومات المستوى الأعلى حول أدوات جمع البيانات ومنهجية أخذ العينات لكل نشاط مراقبة مقترح ، وبروتوكول حماية البيانات ، وخطة عمل المستوى الأعلى ، وتأمين جودة البيانات ، وتحليل البيانات الثانوية المشتركة بواسطة CARE Etc ...

  2. تحديثات أسبوعية بالبريد الإلكتروني حول حالة / تقدم كل أنشطة مراقبة البرنامج.

  3. خطة عمل حية (عبر الإنترنت) لكل برنامج لفترة التعاقد مع تفاصيل عن أنواع أنشطة المراقبة ، وعينات (ذكور / إناث) للموظفين (ذكور / إناث) ، والمواقع والإطار الزمني لإكمال كل نشاط.

  4. "تقارير فلاش" ذات صلة ترسل "إشارات حمراء" بتردد في الوقت الفعلي (بحد أقصى 24 ساعة) بعد جمع البيانات.

  5. تقارير شهرية لكل شريك تسلط الضوء على نتائج أنشطة الرصد المنفذة خلال فترة الشهر السابق بما في ذلك التحليل الشامل لبيانات الرصد ، تليها جلسة استخلاص المعلومات لكير والشريك المنفذ (الشركاء).

  6. تقارير المراقبة الشاملة النهائية (لكل شريك) مفصولة حسب النشاط مع دمج النتائج الرئيسية والتوصيات الملموسة والعملية.

  7. تم تقديم استخلاصات نهائية وعرض للنتائج والتوصيات الرئيسية لجميع زيارات المراقبة التي تم إجراؤها.

  8. أدوات جمع البيانات النهائية (باللغتين العربية والإنجليزية) والبيانات الأولية والصور الميدانية المنظمة حسب نشاط البرنامج / وجبة الطعام.

6. تفاصيل الاقتراح ومعايير الاختيار والتقديم

يطلب من الأطراف تقديم الوثائق التالية إلى منظمة كير الدولية في تركيا:

· سيرة ذاتية مختصرة للموظفين الرئيسيين في فريق المراقبة المقترح (بحد أقصى 3 صفحات)

· أمثلة على الأعمال السابقة (تقارير ، أدوات)

· توزيع واضح لتكاليف كل خدمة: المراقبة في الموقع ، والتحقق من تقديم الخدمة / التحقق من المستفيدين ، والاستطلاعات ، ونماذج النقاش المركزة ، وإعداد التقارير ، والموظفين ، وتكاليف الدعم ، إلخ.

· قائمة بالمواقع التي تعمل بها الشركة

· قائمة مرجعية للمنظمات السابقة التي عملت معها الشركة

سيتم تقييم الطلبات وفقًا لمعايير الاختيار التالية

· المهارات ذات الصلة وخبرة البحث والرصد والتقييم السابقة في سوريا.

· سجل حافل في البحث المستقل والصرامة المنهجية

· القدرة على تنفيذ منهجيات البحث الكمية والنوعية المختلفة

· الاهتمام بالاعتبارات الجنسانية والاحتياجات الخاصة للنساء والرجال والفتيان والفتيات واستخدام لغة تراعي الفوارق بين الجنسين

· الوصول إلى شبكة العدّاد المدربين داخل سوريا من ذوي الخبرة ذات الصلة (خاصة في الشمال) وفرق التوازن بين الجنسين للقيام بأنشطة مراقبة طرف ثالث في الميدان

· تغطية جغرافية جيدة للمناطق التي تنفذ فيها هيئة كير برامجها

· القيمة مقابل المال وفعالية التكلفة المثبتة في عرض التكلفة

· الخبرة فيما يتعلق (الرصد / التقييم) القطاعات التي تعمل فيها منظمة كير

· موظفين مدربين تدريباً جيداً من الإناث والذكور يتمتعون بمهارات اتصال فعالة وخبرة حماية لقيادة مجموعات التركيز والمقابلات الشخصية.

كيفية التقديم

تبحث منظمة كير الدولية في تركيا عن مورد / موردين مؤهلين لطلب المعلومات المذكور أعلاه بموجب مجموعة من الشروط والأحكام.

يمكن العثور على متطلبات الطلبات في "وثيقة طلب المعلومات".

يجب إرسال الأسئلة المتعلقة بإعداد المستندات كتابيًا إلى TUR.xbprocurement@care.org عن طريق نسخ الرقم المرجعي في سطر موضوع البريد الإلكتروني ، في موعد أقصاه 25 يناير 5:30 مساءً (بتوقيت اسطنبول).

سيتم تقديم الطلبات إلى TUR.xbprocurement@care.org في أو قبل 26 يناير 2022 5:30 مساءً (بتوقيت اسطنبول). لن يتم النظر في الطلبات المقدمة من خلال أي وسائط أخرى.

لن يتم النظر في الطلبات المتأخرة أو غير المقروءة أو غير المكتملة.

google-playkhamsatmostaqltradent